أنواع الخشب المضغوط

أنواع الخشب المضغوط

التفرقة فى انواع الاثاث من الاشياء التى لابد من لفت الانتباه إليه ، في الاثاث الخاص بالمنزل من اكثر الاشياء التى لابد من التدقيق والتركيز عند القيام بشرائها حتى لا تتعرض الى اى عيب او تتعرض الى ظهور العديد من المشاكل فيما بعد ، فليس فقط بالسؤال على نوع الأثاث تستطيع ان تقوم بالشراء وليس فقط بالقيام بالتعرف على نوع القطعة المتواجدة فى معرض الاثاث تساعدك على ذلك ، وعليك ان تعلم ايضا ان الاثاث لا يتم شرائه من خلال الديكورات والالوان المتواجدة بيه ، فهناك العديد من أنواع الأخشاب المضغوطة التى ظهرت مؤخرا فى الأسواق ، وهناك العديد من انواع الاخشاب العادية المتعارف عليها وهى الزان والبلوط والماهوجنى والارز .

الخشب المضغوط يعد نتيجة لفتات وانواع عديدة من الاخشاب او الكرتون المقوى مغلف بطبقة خارجية بيها الالوان التى تعطى احساس انك تقوم تتعامل مع افخم انواع الاخشاب ، لانه من السهل ان يتم عمل هذه الطبقة وتغليفها ، ترجع صناعة هذا النوع من الأخشاب نتيجة للتعرض الى ارتفاع الاسعار المتواجدة فى الاسواق للاخشاب وبالاضافة الى ان هناك العديد من زوائد الأخشاب لم تكن تعلم بكيفية الاستفادة منها والاهتمام بالاحتفاظ بصناعة الأثاث الخشبي بيها ،الاثاث المضغوط ما هو إلا تحويل القليل من النشارة والشظايا والزوائد من الأخشاب والحديد والقيام بصنع منها ما يريدون .

طرق تصنيع الخشب المضغوط

باختصار شديد ان لم يكن لديك اى خبرة او خلفية مسبقة عن الأثاث لا تستطيع ان تفرق بين الاخشاب وبعضها لبعض ، الخشب المضغوط هو اى نوع من الأخشاب حتى ان لم تكن من نفس النوع مجمعة بالغراء ، فبعد ان يتم القيام بتجميعها من اكثر الخطوات التى تتم ان يتم نشر هذا النوع من الأخشاب الى أجزاء دقيقة وصغيرة جدا حتى لا تستطيع التفرقة بينها وبين اى نوع من الأخشاب ، وبعد ذلك الخطوة تنتج عجينة مرنة للغاية من السهل ان يتم تشكيل فيتم صبها فى قوالب خاصة بيها على هيئة ألواح كبيرة .

أما عن موضوع التجفيف فهناك نوعان منها من الممكن ان يتم التجفيف من خلال الاجهزة والالات التى تساعد على ذلك الخطوة او تركها فى الهواء الطلق ان تجف بواسطة الحرارة ، فيتم خروج الألواح من القوالب والبدء فى تصنيع ما يحتاج الية من الكراسي والنيش وغرف النوم .

بعد ان يتم تصنيع ما تتمنى من الخشب المضغوط يتم القيام بعمل طبقة رقيقة خارجية على الاخشاب منها خشب البلوط الذى يتمتع بزيادة من المتانة والصلابة وإعطاء المنظر الجمالى مثلة مثل اى نوع من الأثاث ويتم القيام بطبقة الدهان الخارجية او يغلف بطبقة خاصة .

لا ينصح باستخدام الأخشاب المضغوطة لانها لا تحتوى على اى ميزة سواء ان تكن الميزة الوحيدة هى التمتع اثاث رخيص الاسعار ولكن عليك ان تنظر على الاثاث بعد مرور خمس سنوات هل يظل فى نفس حالتك ونفس شكلة والوانه الاجابة لا .

الأثاث المضغوط يتاثر بالحرارة والرطوبة ويتاثر بالتغيرات المناخية المختلفة والتأثر بالمياه وبعد مرور ما يقرب من خمس سنوات من الممكن ان يتم تغيير الأثاث فكل ما عليك هو التفكير الجيد قبل الاقبال على خطوة شراء الاثاث المضغوط الأثاث الخاص بمنزلك او مكتبك او مصنعك ….

انواع الاخشاب

–       خشب الزان

من اكثر انواع الاخشاب التى تدخل فى صناعة الأثاث ومنها العديد من انواع الزان وأفضل ما يتم الاستعانة بها هوالزان الامريكي والزان الاوروبي لانه يتميز بالقوة والصلابة وتحمله للحرارة والتغيرات المناخية المختلفة .

–       خشب الماهوجني

يدخل فى صناعة الاثاث الفخم ويختلف عن غيرها من الاخشاب منها الخشب ومن أهم ما يميزه انه من الاخشاب المائلة الى اللون الاحمر بالاضافة الى انه يدخل فى صناعة الابواب والاخشاب والنوافذ الخشبية لكن يعد أفضل جودة وأكثر فخامة ويستخدم فى الفلل والقصور وتستطيع ان تفرقة عن غيره من الأثاث .

–       خشب الارز

من الاخشاب الخفيفة التى تدخل فى صناعة الأقلام الرصاص والتحف والانتيكات ومن خصائصها انها مقاومة للحرارة ومقاومة للافات .

الكلمات المفتاحية :