أنواع الخشب لغرف النوم

أنواع الخشب لغرف النوم

من اكثر الغرف التى لابد من الاهتمام بيها هى غرف النوم لأنها تعد من اكثر الأماكن التى نحتاج الية فى الراحة بعد عناء العمل وبعد يوم طويل من المشقة والتعب لذلك لابد من اختيار افضل انواع الاخشاب التى تتميز بيها هذه الغرف وهناك العديد من الأفراد الذين يلجأون الى شراء الغرف على اساس الالوان والديكورات والتصميمات دون ان يتم لفت الانتباه الى نوع الاخشاب هل هو مريح ؟ هل مع مرور الوقت من الممكن ان يتغير وتتسبب فى التعرض الى الكثير من المشاكل ؟ هل من الممكن ان يتعرض الى التغيرات المناخية المختلفة ويسبب فى التعرض الى التغيرات فى الالوان ؟

من خلال الأسطر القادمة تستطيع ان تتعرف على افضل انواع الاخشاب وتتعرف على افضل الديكورات والألوان التى تتناسب مع احتياجاتك وفى نفس ذات الوقت لا تتاثر بالتغيرات ومع مرور الوقت تصبح كما هى اول مرة .

من واقع خبراتنا فى الاخشاب ومن خلال التعرف على العديد من أنواع الأخشاب المختلفة المتواجدة فى الاسواق بالاضافة الى ان هناك العديد من انواع التى تبدو فى المظهر انها اخشاب ولكنها تكن عبارة عن ورق كرتون مضغوظ ومغلف بطبقة خارجية فكل ذلك فى الاثاث من اكثر ما يسبب العديد من المشاكل فيما بعد ، في الخشب الزان من افضل انواع الاخشاب التى تساعدك فى القيام بعمل الاثاث الخاص بمنزلك وليس فقط غرفة النوم بالاضافة الى ان الخشب الزان من اكثر واسهل فى التشكيل نظرا لأنها تحتوى على مرونة عالية ومقاومة للافات وحبيبات الاخشاب قريبة ولا تؤدى الى التعرض الى اى مشكلة فيما بعد .

افضل انواع الاخشاب لغرف النوم

الزان هو الخشب الذي ننصحك بيه عند القيام بشراء الاثاث الخاص بمنزلك واذا كنت تعانى من عدم التفرقة فى الاخشاب فاليك افضل النصائح التى تساعدك فى التعرف على نوع الخشب :-

–          يتميز بالصلابة والمتانة والقدرة على مقاومة الحرارة بشكل عالى .

–          لونة احمر بالاضافة الى النظرة الجمالية التى يظهر بيها .

–          خشب الزان خشب صافى تماما لا يوجد بيه اى عقد او اى عيب فى الاخشاب .

–          من اكثر انواع الاخشاب الطبيعية التى تستطيع ان تشكل بمنتهى السهولة .

يلجأ العديد من النجارين الى القيام بالاستعانة بخشب الزان فى التعامل مع الأثاث نظرا لانه سهل التشكيل والمرونة ويساعد فى إنجاز مهام العمل والقيام بعمل قطع الأثاث المحنية بمنتهى السهولة دون ان تتعرض الى الكسر او العيب مع مرور الوقت .

التغيرات التى تتعرض اليها الاثاث مع مرور الوقت من اكثر الاشياء التى تشغل بال المستهلك ، لذلك فيفضل ان يتم اللجوء الى أخشاب الزان لانها سهلة فى التنظيف بالاضافة الى ان الاسطح تصبح نظيفة دائما خالية من التعرض الى اى مشاكل حتى مع مرور الوقت ، كما انه يتحمل الضغط والحمولات دون اى تاثير ولا تجريح وإذا تم التعرض الى اى مشكلة يسهل الإصلاح من على الأسطح دون ان يتم التعرض الى مشاكل اخرى على عكس العديد من أنواع الأخشاب الأخرى .

من المشاكل التى لابد ان نتحدث عنها هى التسوس فى الاخشاب .

التسوس فى الاخشاب من اكثر المشاكل التى لا يلتفت اليها بعض الافراد عند اللجوء الى الشراء لاى نوع من الاخشاب فمن الممكن ان تكون القطع من الأثاث جميلة وذات مظهر جذاب وملفت إلى انه مع مرور الوقت تؤدى الى التعرض الى التآكل والتعرض الى السقوط لاجزاء فيها دون ان يتم معرفة السبب وهذا الأمر يتلخص فى كلمة واحدة ان الخشب مصاب بالتسوس ادى الى التآكل واذا تم التعرض الى هذه المشكلة لم يكن له اى علاج سواء شراء غرف نوم جديدة لذلك وتفادي التعرض الى هذه المشكلة من الأفضل ان يتم اللجوء الى الاثاث من الخشب الزان .

اختار الزان الأوروبي او الزان الامريكى افضل الانواع المميزة بالصلابة والقساوة والقدرة على تحمل الحرارة ، اما الزان التركي والرومانى له عدد من المشاكل ايضا بالاضافة الى رخيص الثمن ومجفف وقادر على الكسر بسهولة .

الكلمات المفتاحية :