تنظيف المنزل وترتيبه

تنظيف المنزل وترتيبه

التعرض الى التغيرات المناخية من الامور التى تحدث شىء عادى وطبيعى ولكن ليس من الطبيعى ان نترك المكان معرض الى الاتساخات دون ان يتم القيام باعمال التنظيف او يتم التخلص من الجراثيم والبكتريا ، فمن خلال تجاربنا ومن خلال واقع عملنا فى الخدمات المنزلية استطاعت الشركة ان تقوم باعمال التنظيف والتعرف على كافة مشاكل والرد على كافة الاستفسارات التى تعانى منها فى المكان ، فمن خلال ما يلى نقدم لكم نصائح فى الحفاظ على نظافة المنزل والعمل على ترتيبه دون ان يتم التعرض الى اى تلفيات او التعرض الى اى مشاكل تقليدية تعانى منها اى ست بيت مثل التعرض الى اهدار الوقت والجهد والأموال دون ان تصل الى النتيجة المطلوبة .

اى ست بيت تحلم ببيت نظيف على الدوام ولم يكن هناك اى ست بيت تعانى من التنظيف الاسبوعى الشاق وأن يصبح يوم مرهق متعب بالاضافة الى الحيرة البالغة فى كيفية اختيار الوسائل التى تساعد فى التنظيف فحتى يظل منزلك نظيف خالى من اى مشاكل ويظهر بمظهر جمالى على الدوام عليكى باتباع الخطة التالية :-

–          الجداول الأسبوعية والشهرية واليومية من أفضل الأساليب التى تساعد على الحفاظ على المكان نظيف دائما وعليكى ان تقومى باعمال التنظيف الدائم من خلالها والالتزام بها دواما .

–          الخطط اليومية من اكثر الاشياء الفعالة التى تساعد فى الراحة فى الخطط الاسبوعية ولكن عليكى ان تطلبى من افراد أسرتك المساعدة فى تطبيق هذه الخطة وان كل فرد من أفراد أسرتك مسئول عن مهام خاصة بيه .

–          خصصى كل مكان لغرض معين غرفة المعيشة المعيشة والجلوس وغرفة النوم مكان للنوم والمذاكرة وليس مكان لإعداد الطعام واللعب وتناول المشروبات لتجنب التعرض الى الروائح الكريهة والتعرض الى العديد من مشاكل التنظيف .

الخطط اليومية التى يجب ان تأخذ فى الاعتبار :-

–          التخلص من بقايا الأطعمة في القمامة والتخلص من القمامة اول باول .

–          التخلص من الروائح الكريهة وروائح الاطعمة والتخلص من بقايا الأطعمة الغير صالحة والتخلص من اى مشكلة فى المطابخ .

–          مسح الاسطح الرخامية فى المنزل بأكمله .

–          الاهتمام بنظافة الحمامات مرة صباحا ومرة مساءا بالاضافة الى الاهتمام بوضع المواد المعقمة والاهتمام باعمال التسليك للمجارى .

–          الغرف من اكثر الاماكن التى تحتاج الى النظافة لأنها مكان مخصص للنوم ولابد من التخلص من الغبار حتى لا تصاب بالحساسية .

الخطط الاسبوعية :-

خطة الأسبوع هى استخلاص لنتيجة الخطط اليومية التى تقوم بيها ، وهى التى تساعد فى عدم التعرض الى يوم شاق ومتعب فاليكي الخطط التى لابد من القيام بها أسبوعيا :-

–          الاهتمام بتنظيف المنزل بالكامل والعمل على دحرجة الاثاث و القيام بالتنظيف اسفله .

–          تغيير الملايات والعمل على تنظيف الشبابيك والابواب والسعي الى التخلص من الاتربة العالقة بيهم .

–          تغيير الملايات الخاصة بالسرير .

–          خصص يوم فى القيام باعمال الغسيل للملابس ويوم للقيام بخطوة الكى .

الخطط الشهرية

تاتى الخطط الشهرية نتائج للخطط اليومية والخطط الاسبوعية بالاضافة الى ان القيام بهذه الخطة  بشكل منتظم تساعد فى الحفاظ على المكان نظيف دائما من أهم ما يتم فيها الاتى :-

–          القيام بتنظيم الدواليب والتخلص من الملابس البالية والتى أصبحت غير مفيدة .

–          الاهتمام بتنظيف دواليب المطابخ واعادة ترتيب الاوانى من جديد .

–          القيام بازالة الاتربة من النيش .

–          تهوية المراتب وكنسها بالمكانس الكهربائية للتخلص من اى مشكلة او التعرض الى اى امراض بيها .

الخطط الموسمية

–          تشمل الخطط الموسمية على ان يتم تقسيمها على اساس فصول السنه او فى الأعياد والمناسبات الهامة ولابد من القيام بالاتى فيها :-

–          الاهتمام باعمال التنظيف للسجاد والموكيت والتخلص من الاتربة وتجنبى عزيزتى القيام باعمال التنظيف المستمرة للسجاد حتى لا تتعرض الى التلف .

–          القيام باعمال الفك للستائر ايضا والقيام بتنظيفها .

–          غسل البطاطين واللحفة .

–          القيام بتبديل الملابس الشتوى والصيفى فى المواسم على حسب وقت التنظيف والترتيب .

الكلمات المفتاحية :