طرق غسيل السجاد

طرق غسيل السجاد

السجاد من اكثر الاشياء التى لابد من الحفاظ عليه جيدا حتى لا تتعرض الى العديد من المشاكل التى تؤدى فى النهاية الى التعرض الى شراء أنواع جديدة من السجاد ، فهناك العديد من انواع السجاد التركى والايرانى والسجاد ذات الحفر البارز وغيرها من انواع السجاد المتواجد فى المكان ، فاذا اراد ان تحافظ على نظافة السجاد عليك ان تستعن بالطرق التالية التى تساعد فى الحفاظ على السجاد ضد التعرض الى الاتساخات والتعرض الى العديد من المشاكل الاخرى ، فلا داعى للقلق من شان التنظيف الان .

طرق غسيل السجاد
فى الفترات الاخيرة اصبح الاستعانة بالسجاد من الأمور التى لابد من القيام بيها من اجل الديكورات والتحف والانتيكات لذلك لابد من الحفاظ عليه من التعرض الى الاتربة والاتساخات والقيام باعمال التنظيف لابد ان تتلائم مع كل نوع من السجاد فمن أهم التعليمات التى لابد من اخذها فى الاعتبار القيام بالاتى :-
– الاستعانة بأفضل انواع المنظفات والشامبوهات المتواجدة فى الأسواق والتى تتميز بالقدرة الفائقة على التخلص من البقع والاتساخات .
– الاهتمام بالتعرف على التعليمات اللازمة المتواجدة خلف السجاد وتعتبر من الارشادات التى تساعد فى الحفاظ على السجاد .
– الاهتمام بتوفير الأدوات الخاصة بالتنظيف والبعد التام عن الفرشاة الخشنة التى تسبب تلف فى الأنسجة الخاصة بالسجاد .
– عند القيام باعمال التنظيف لابد من اختيار الطريقة التى تتلائم مع نوع السجادة وعدم الخلط بين كل الانواع والقيام بالتنظيف بنفس الطريقة .
– من اكثر الاشياء التى تسبب الأضرار هو اللجوء الى شراء المنظفات ذات الرائحة فقط وعدم الانتباه الى القدرة على التنظيف والنظافة والقضاء على الاتساخات .
تلجا اى ست بيت الى القيام باعمال التنظيف بنفس الطريقة التى تتماشى مع جميع انواع السجاد وهى الإتيان بإناء من الماء الساخن وإحضار فرشاه خشنة والقيام بدعك السجاد بمنتهى العنف مما يؤدى الى التعرض الى البهتان وضياع الالوان والتغير فى شكل السجاد واللجوء الى وضعه اكثر من يوم فى الهواء الطلق حتى تجف يؤدى الى تعرضها الى الاتساخ من جديد .
طرق تنظيف السجاد
– السجاد التركى
من اكثر انواع السجاد المنتشر فى الفترات الأخيرة نظرا لان بيه جميع الاشكال والالوان ويتميز بان بيه جميع الاحجام المختلفة التى تحتاج الى الاستعانة به ، فمن أفضل الطرق التى تساعد فى التنظيف هو القيام بالتخلص من الاتربة تماما من خلال المكانس الكهربائية وبعد ذلك القيام بوضعها فى البانيو بيه الماء والمنظفات التى تساعد على سحب الاتربة حتى تتغلغل داخل الانسجة وترك الى ان تصفى تماما والقيام بوضعها على الحبال .
– السجاد ذات الحفر البارز
هذا النوع من السجاد من اكثر الانواع التى تتاثر بالأتربة وخاصة ان هذا السجاد بيه بعض الرسومات التى تتعرض الى الاتساخات وتبق باقى السجاد نظيف فاذا كنت تعانى من الاتساخات من افضل الاشياء التى تحتاج اليه هو الاستعانة بيكربونات الصوديوم فهو يساعد على التنظيف دون بذل اى مجهود من خلال وضع البيكربونات الصوديوم تركة على السجاد اكثر من نصف ساعة وبعدها وضع المياه ونفض السجادة جيدا ستجد انها تخلصت من الاتربة تماما .
– السجاد الايراني
ملح الطعام او المنظفات العادية المتواجدة فى الاسواق فهذا النوع من السجاد من السهل تنظيفه من الممكن ان يتم رش ملح الطعام على السجاد على الجاف والقيام بكنس الملح بعد مرور فترة دون ان يتم وضع اى نقطة من المياه وتاكد انك بذلك استطاعت ان تتخلص من الاتربة وان تتخلص من اى مشاكل فى السجاد وبعدها شطفها بالمياه جيدا وتخلصك من اى عيب فى السجاد .
– السجاد العادى
لم يعد منتشر كما كان من قبل ولكن اذا كان لديك هذا النوع من السجاد فلابد ان تتم اعمال التنظيف بشكل سريع دون ان تترك السجاد فى المياه اكثر من اللازم حتى لا تتعرض الى التاكل فى الانسجة وخاصة الموكيت من الخلف ، فاى نوع من المنظفات او الشامبوهات تساعد فى القيام بهذه المهمه والتخلص من اى عيب .

الكلمات المفتاحية :